خاص وكالة خبر

بالفيديو: انتخاب هيئة جديدة لنقابة النقل على الطرق في رام الله

بالفيديو: انتخاب هيئة جديدة لنقابة النقل على الطرق في رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

انتخبت الهيئة العامة لنقابة النقل على الطرق في محافظة رام الله والبيرة، هيئة إدارية جديدة، حيث فاز بالانتخابات أعضاء يُمثلون مختلف خطوط النقل العام، العاملة في المحافظة.

جاء ذلك في قاعة مطعم "إيليت" برام الله، بمشاركة 500 عضو من أصل 600، وبحضور وكيل وزارة العمل سامر سلامة، وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ومراقب المرور العام محمد حمدان.

بدوره، قال سلامة: إنّ وزارة النقل والمواصلات تعمل على تنظيم العمل النقابي في فلسطين وفق التفاهمات المعمول بها، وأيضاً نصوص قوانين العمل، على الرغم من مساعِ إيجاد قانون يُنظم العمل النقابي.

وأوضح سلامة، لمراسل "خبر"، أنّ الوزارة تُشرف على ضمان سير العملية الانتخابية وفق معايير وزارة العمل، ومن ثم اعتماد النتائج والنقابة بشكل رسمي، مؤكّداً على عدم تدخل الوزارة في الترشيح أو الإجراءات ويقتصر دورها على الرقابة والاعتماد فقط.

من جهته، أوضح سعد، أنّ دور الاتحاد هو الحفاظ على استمرار واستقلالية الحركة النقابية الفلسطينية، مُشدّداً على ضرورة إجراء الانتخابات في كافة النقابات بفلسطين.

وبيّن خلال حديثه لـ"خبر"، أنّ الاتحاد يعتزم البدء في إجراء الانتخابات بكافة النقابات الفلسطينية بشكلٍ ديمقراطي، لخدمة مصالح الطبقة العاملة، لافتاً إلى أنّ انتخابات هيئة نقابة النقل عبارة عن بداية عملية ديمقراطية.