مصادر تُوضح

هل سيُؤثر اقتطاع أموال المقاصة على صرف رواتب موظفي السلطة؟!

هل سيُؤثر اقتطاع أموال المقاصة على صرف رواتب موظفي السلطة؟!
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

نفى مصدر مسؤول يالسلطة الفلسطينية، الأنباء التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية حجب رواتب موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية "قطاع غزّة" عقب اقتطاع سلطات الاحتلال أموال الضرائب.

وقال المصدر، في حديث خاص بوكالة "خبر": إنّ "السلطة الفلسطينية مستمرة في صرف رواتب موظفيها بغزّة والضفة على حدٍ سواء"، مؤكّداً على أنّ اقتطاع الاحتلال أموال الضرائب والمقاصة لن يُثر على ملف الرواتب.

وكشف أنّ السلطة تبحث في كيفية إيجاد مظلة مادية تُغطي عجز أموال المقاصة والضرائب، وذلك بعد قرار الامتناع عن تسلّم أي أموال في حالة اقدمت سلطات الاحتلال على اقتطاع أي جزء منها.

وأكّد على أنّ خزينة السلطة تمر بأزمة مالية خانقة جراء الحصار المشدّد الذي تفرضه إسرائيل وأمريكا، بسبب رفض الرئيس مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية المسماة بـ"صفقة القرن"، مُشيراً في ذات الوقت إلى أنّ ذلك لن يُؤثر على تسديد رواتب الموظفين.

وصادق الكابينت الإسرائيلي، في منتصف فبراير الحالي، على اقتطاع 502 مليون شيقل "138" مليون دولار من أموال السلطة الفلسطينية بدءاً من الشهر القادم.

فيما عقب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على القرار بالقول: "لن نستلم الأموال منقوصة قرشاً واحداً، ولن نقبل بذلك اطلاقًا، إما أنّ تأتي كل أموالنا وحقوقنا، أو لن نقبل استلام قرش واحد منهم، ما داموا قرصنوا جزءًا من المبلغ فليقرصنوا بقيته".