خلال حلقة من برنامج نبض الشارع

بالفيديو دعوات شعبية لإجراء الانتخابات الشاملة في كافة الأراضي الفلسطينية

بالفيديو: دعوات شعبية لإجراء الانتخابات الشاملة في كافة الأراضي الفلسطينية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - نورهان النحال

بثّت وكالة خبر الفلسطينية للصحافة، مساء اليوم الأربعاء، حلقة جديدة من برنامجها "نبض الشارع" مباشرةً عبر صفحتها في فيسبوك، والتي بحثت حملتي "ارحل" و"اخترناك" المتضادتين بين دعم الرئيس محمود عباس ومطالبته بالرحيل.

وتضمنت الحلقة نقل آراء المواطنين في قطاع غزّة بشأن الحملتين، وما تبعهما من هجوم حاد بين أنصار الرئيس والمطالبين برحيله، في ظل أوضاع سياسية متأزمة تشهدها القضية الفلسطينية، ومؤمرات تُحاك لإسقاط أهداف الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وعبّرت غالبية الآراء خلال الحلقة عن رفضها لحالة الجدل التي شهدها الشارع الفلسطيني بغزّة، مُؤكدّين على أنّ الحلّ الوحيد للأزمات الراهنة يتجسد بإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

كما دعا المشاركون أطراف النزاع إلى العمل على مراعاة أوضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، والتي تُمر بحالة تأزم حادة بسبب العقوبات المفروضة على القطاع واستمرار الحصار الإسرائيلي منذ 12 عاماً.

وأكّدوا على أنّ العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع، أحد أهم أسباب إطلاق حملة المطالبة برحيلة الرئيس عباس، في حين رأى آخرون أنّ الرئيس لا يُسيطر على غزّة، وبالتالي لا يتحمل مسؤولية الأزمات الراهنة.

يُذكر أنّ وكالة خبر تبث بشكل دوري برنامجاً مباشراً لمتابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعنوان "نبض الشارع" والذي يُتابع مختلف القضايا الفلسطينية في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس ومختلف أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.