وبدء التحضير للزيارة

لجنة الانتخابات تكشف أسباب تأجيل زيارة حنا ناصر لغزّة؟

لجنة الانتخابات تكشف أسباب تأجيل زيارة حنا ناصر لغزّة؟!
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

قال المنسق الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله: إنّ "رئيس اللجنة د. حنا ناصر يستعد لزيارة قطاع غزّة خلال الأيام المقبلة"، مُشيراً إلى أنّ التحضيرات تجري حالياً لإتمام هذه الزيارة البالغة الأهمية.

وبيّن طعم الله، في حديث خاص بوكالة "خبر"، أنّ د. حنا ناصر أرجأ زيارته إلى غزّة لحين عودة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من العاصمة المصرية، موضحاً أنّ اللجنة ستبحث مع كافة الفصائل الفلسطينية سُبل إجراء الانتخابات في غزّة والضفة والقدس.

ولفت إلى أنّه يجري حالياً التحضير لتحديد موعد الزيارة، وذلك من أجل الاستماع لرؤية حركة حماس وكافة الفصائل بشأن الانتخابات، نافياً في ذات الوقت أنّ يكون موعد الزيارة قد تم تحديده. 

وأكّد طعم الله، على أنّ لجنة الانتخابات تسعى لإجرائها في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزّة، بدون استثناء أي منهم، مُذّكراً بإلغاء إجراء الانتخابات السابقة عام 2010 بسبب تعذر انعقادها في غزّة. 

وأوضح أنّ اللجنة تستطلع آراء الفصائل الفلسطينية في الوقت الراهن، للوقوف على رؤيتهم في إجراء الانتخابات بالمحافظات الجنوبية كما الشمالية والقدس المحتلة.

وبالسؤال إنّ كانت المشاورات ستبحث إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في وقتٍ واحد، أشار طعم الله، إلى أنّ الحديث يجري حالياً عن انتخابات تشريعية فقط، بناءً على ذلك ستزور اللجنة غزّة، ومن ثم ستُعلن عن خطواتها اللاحقة.

يُذكر أنّ الرئيس محمود عباس، أعلن في نهاية ديمسبر 2018 حلّ المجلس التشريعي الفلسطيني، والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 أشهر، إلا أنّ أوساط فلسطينية واسعة تُطالب بإجراء الانتخابات الشاملة للمجلسين التشريعي والوطني والرئاسة في آن واحد.