بمشاركة فلسطين.. انطلاق أعمال المؤتمر الـ29 للاتحاد البرلماني العربي اليوم

الجامعة العربية
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

تنطلق اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان، أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، بمشاركة المجلس الوطني الفلسطيني و16 برلمانًا عربيًا وممثلين عن بقية البرلمانات.

ويضم وفد المجلس الوطني، رئيس المجلس سليم الزعنون، وأمين سر المجلس محمد صبيح، وأعضاء المجلس: "زهير صندوقة، ومحمد حسن الصيفي، وبشار عبده، وعمر حمايل، والمستشار بالمجلس الوطني عبد الناصر الأعرج".

ويناقش الاتحاد البرلماني العربي في مؤتمره الذي يستمر يومين، العديد من القضايا المدرجة على جدول أعماله، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية، خاصة في ظل تزايد الضغوط السياسية والعقوبات المالية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الإدارة الامريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد المجلس الوطني، في بيانٍ له، أن كافة القضايا المتصلة بالقضية الفلسطينية وتطوراتها ستكون محور نقاش وكلمات ممثلي 21 برلمانًا عربيًا، من بينهم 16 رئيسًا، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة من هجمة استيطانية تهدف لتهويد المدنية المقدسة، وتغيير طابعها العربي الإسلامي.

كما ستقوم لجان المؤتمر المختلفة بدراسة سبل دعم الشعب الفلسطيني سياسيا وماليا، في ظل قرصنة "إسرائيل" للأموال الفلسطينية، وتقديم توصيات للمؤتمر، إلى جانب توصيات أخرى تحدد تحرك الاتحاد البرلماني العربي لحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية على المستويات البرلمانية الإقليمية والدولية، وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.