"صبرنا بدأ ينفد"

إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي

وزير الخارجية الإيراني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

لوّح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الاثنين، بانسحاب بلاده من الاتفاق النووي، إذا استمرت أمريكا بعدم التزامها وفرض عقوبات على إيران.

وقال جواد في تغريدة له عبر "تويتر"، إنه "على الرغم من الأكاذيب اللامتناهية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترامب، وشركائهما ضد إيران، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة أخرى وفاء إيران بعهدها والتزامها باتفاق نقضته أميركا، مع ذلك فإن صبرنا بدأ ينفد".

ومن جهته، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكا أمانو، في وقتٍ سابق، على أن إيران لا تزال تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وذلك بالرغم من انسحاب واشنطن منه، في أيار/ مايو الماضي، وإعادة فرضها للعقوبات الاقتصادية على طهران.

وقال أمانو خلال اجتماع اجتماع مجلس محافظي الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا، إن "تقريري حول التحقق والرقابة على برنامج إيران النووي، بموجب القرار 2231 لمجلس الأمن، يغطي جميع أنشطة الوكالة في إيران، خلال الشهور الماضية"، مؤكدًا على أنه لم یسجل انحرافًا في أنشطة إيران النووية.

وطالب أمانو طهران بالاستمرار في التعاون الكامل مع الوكالة. مشيرًا إلى مواصلة عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية لـ"التحقق من عدم وجود أنشطة ومواد نووية غير معلنة في إيران".