تعرف على سبب زيارة وزير الخارجية الأمريكي لفلسطين ولبنان والكويت

الخارجية الأمريكية
حجم الخط

واشنطن- وكالة خبر

أكد البيت الأبيض، صباح اليوم الأربعاء، على أن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو سيُجري زيارة قريباً تشمل كلاً من فلسطين المحتلة ولبنان والكويت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية روبرت بالادينو، أن بومبيو لن يتطرق خلال زيارته لـ"إسرائيل"، التدخل في شأنها الداخلي، على الرغم من أن زيارته ستكون قُبيل الانتخابات الإسرائيلية المُقررة في مطلع أبريل/ نيسان القادم.

ومن المتوقع، أن الجولة ستجري قبل الانتخابات التشريعية المقررة في "إسرائيل" في 9 نيسان/أبريل، ما فتح الباب أمام تساؤلات، عمّا إذا كانت زيارة بومبيو إلى "إسرائيل" تمثّل رسالة أمريكية إلى القوى السياسية المتنافسة في الانتخابات.

وشدد بالادينو، على أن زيارة بومبيو إلى "‘سرائيل": "لا تحمل أي رسالة، وأن إسرائيل حليف، ونحن لن نتدخّل في السياسة الداخلية لبلد آخر"، مردفا أن: "البرنامج المفصّل للجولة سينشر قريباً".

أما فيا يخص الكويت، أوضح بالادينو، أن: "الزيارة هي إلى حد بعيد استكمال للجولة السابقة التي قامت بها في كانون الثاني/يناير إلى الشرق الأوسط واستمرت ثمانية أيام".

يذكر أنه كان المفترض، أن يزور بومبيو، خلال تلك الجولة، الكويت للمشاركة في "حوار استراتيجي" أمريكي-كويتي، لكنّه اضطر لاختصار رحلته لأسباب عائلية، فوعد بإجراء الزيارة لاحقاً.