نظمها الاتحاد العام للمرأة

بالفيديو: مسيرة نسوية في غزّة بمناسبة يوم المرأة العالمي

بالفيديو: مسيرة نسوية بغزّة بمناسبة يوم المرأة العالمي
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

يُصادف الثامن من آذار/ مارس لكل عام يوم المرأة العالمي، في وقتٍ تُلملم فيه المرأة الفلسطينية جراحها، خاصة في قطاع غزّة الذي يمر بأوضاع اقتصادية متردية جراء استمرار الحصار الإسرائيلي لأكثر من "12" عاماً.

وشاركت العشرات من النسوة في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، في مسيرة نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي، جابوا خلالها شوارع مدينة غزّة وانتهت بالتواجد في ساحة الجندي المجهول وسط غزة.

ورفعت المشاركات لافتات وجهت التحية للمرأة الفلسطينية لتضحيتها وصمودها في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني، خاصة الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأمهات الشهداء والأسرى.

ووجهن رسائل عدة للعالم تُطالبه بالنظر إلى أوضاع المرأة الفلسطينية في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقهن، والتي وصلت حد الاعتقال والتعذيب الجسدي.

ويوافق اليوم العالمي للمرأة، الثامن من شهر مارس/ آذار من كل عام، وفيه يتم الاحتفال عالمياً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

يُذكر أنّ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزّة تسببت باستشهاد "296" امرأة من أصل "2153" استشهدوا جراء ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي.