نابلس: ضبط كمية كبيرة من معجون أسنان ومواد تجميل غير مطابقة للمواصفات

الشرطة تقبض
حجم الخط

نابلس-وكالة خبر

تمكن جهاز الأمن الوقائي في محافظة نابلس خلال الأيام الماضية، وبناءً على جهد استخباري ومتابعة ميدانية من ضبط كميات كبيرة من عبوات معجون الاسنان تقدر بحوالي (80) ألف عبوة تحمل ماركة إحدى الشركات العالمية و(10) آلاف كريم تجميل عند أحد التجار في المدينة.

وقال الأمن الوقائي في بيان له اليوم الأربعاء، إنّه تبين بعد الفحص أنها غير مطابقة للمواصفات في وزارة الصحة، وتحمل جرثومة ضارة جداً بحياة المواطنين حسب ما ذكر تقرير وزارة الصحة.

 وبحسب بيان الوقائي، فقد تبين أيضاً خلال استجواب التاجر أنه لديه تهرب ضريبي بما قيمته (200) ألف شيقل، حيث تمت احالته والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

كما كشف الجهاز ملابسات سرقة احدى الشركات في المدينة، قدرت قيمة المسروقات بما يقارب (100) ألف شيقل، حيث تم اعتقال الجناة وعددهم اثنين اعترفوا بالسرقة، وأحيلا للشرطة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

 وكشف الجهاز ملابسات سرقة مجوهرات من أحد المنازل في مدينة نابلس، حيث تم اعتقال الجاني الذي اعترف بقيامه بالسرقة وبيعها لأحد تجار الذهب في المدينة، الذي تم اعتقاله وتم استرجاع المسروقات وتسليمهم للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي سياق متصل، تمكن الجهاز بمحافظة قلقيلية بعد ورود معلومات استخبارية من ضبط (1500) لتر من المحروقات المهربة يتم إخفاؤها داخل أحد المخازن المعدة من قبل المهربين لتخزين المحروقات المهربة، حيث تم رصد الموقع ومتابعة لعملية التفريغ التي تتم داخل الموقع، حيث تمت مداهمة الموقع وضبط المحروقات المهربة والمعدات المستخدمة بالتهريب.

وتم تسليم المضبوطات لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية والعمل جار لاعتقال القائمين على الموقع وتقديمهم للعدالة لما تشكله هذه الظاهرة من خطر على المواطنين ومركباتهم .