بالفيديو: اتحاد ذوي الإعاقة يؤبن رياض زيد في غزّة

بالفيديو: اتحاد ذوي الإعاقة يؤبن رياض زيد في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أقام الاتحاد العام الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الإثنين، حفل تأبين لضرغام الحركة الكشفية رياض زيد، الذي وافته المنية جراء أزمة قلبية حادة الأسبوع الماضي.

بدوره، قال نائب رئيس الاتحاد أيمن زقوت: إنّ "حفل التأبين عبارة عن لمسة وفاء لزيد الذي كان فراقه موجعاً"، مُؤكّداً على دوره الكبير في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبيّن أحد الكشافة أنّ الاتحاد نظمَ حفل التأبين للقائد الكشفي رياض زيد انطلاقاً من القسم الذي أداه بالقيام بواجبه ومساعدة الناس في كل الظروف الممكنة، لافتاً إلى أنّ الفرق الكشفية تُساعد اليوم اتحاد ذوي الإعاقة كأبسط الواجبات تجاه هذه الفئة المهمة.

من جهته، أثنى القيادي بحركة فتح د. سفيان أبو زايدة، على الدور النضالي الكبير للفقيد زيد، الذي رحلَ بعد أنّ ترك بصمة واضحة في العمل الكشفي والشبابي والتنظيمي، والتي تمتد آثارها إلى فترات لاحقة.

وأضاف: "رياض إذا كان بجانبك تشعر أنّ جيشاً كاملاً حولك، ولم تؤثر عليه الإصابة في جسده وزادته إصراراً على استكمال حياته حتى ارتحل عن الدنيا، لكّنه سيبقى حاضراً في كل الميادين".

يُذكر أنّ الرياضي الشاب "رياض زيد" في مطلع مارس الحالي عن عمر يناهز "38" عاماً، وكان يشغل زيد مهام قائد مجموعة الشهداء الكشفية، وأيضاً مؤسس لمجموعات مستقبل وطن.