صفقة معدلة لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ماي
حجم الخط

ستراسبورغ - وكالة خبر

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، أمس الاثنين، عن موافقته على تعديلات بشأن صفقة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال محادثات أجراها مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وأوضح يونكر خلال مؤتمر صحفي مع ماي في ستراسبورغ، أن الاتفاق يُقدم توضيحات مفيدة وضمانات قانونية لصفقة الانسحاب والترتيب الخاص "بإيرلندا الشمالية".

وأضاف: "الاختيار واضح... إما هذا الاتفاق أو قد لا يحدث الانسحاب على الإطلاق. دعونا نعمل على انسحاب بريطانيا بشكل منظم. نحن مدينون بذلك للتاريخ".

من جانبه، أكد ديفيد ليدينغتون الوزير بالحكومة البريطانية ونائب رئيسة الوزراء، على أن رئيسة الوزراء اتفقت مع رئيس المفوضية الأوروبية  يونكر في ستراسبورغ، على إدخال تعديلات على نص اتفاقية "بريكست" مع الاتحاد الأوروبي.

وقال ليدينغتون أمام البرلمان: "قمنا بتأمين إدخال تعديلات بشكل قانوني، بما يتعلق بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست".

بُذكر أن ماي دعت مجلس العموم يوم الجمعة الماضي إلى التصويت لصالح الاتفاق الذي توصّلت إليه مع قادة الاتحاد الأوروبي حول خروج بلادها من التكتّل، محذّرة من أن التأخير قد يؤدي إلى خروج من دون اتفاق أو إجراء استفتاء ثان على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد.