إيطاليا تؤكد موقفها الداعم لحل الدولتين

فلسطين وإيطاليا
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

أكد المدير السياسي في وزارة الخارجية الإيطالية السفير سبيستانو كاردي موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، والمعارض للاستيطان.

وأوضح السفير كاردي خلال جلسة المشاورات السياسية بين فلسطين وايطاليا، والتي عقدت في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله اليوم الثلاثاء، أن الاستيطان غير قانوني ومخالف للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وأفادت مصادر محلية، بأنه بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، وعقد الجولة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية الإيطالية في رام الله، وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

بدورها، أشادت مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، السفير أمل جادو، بالدعم الإضافي الذي قدمته الحكومة الإيطالية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ودعمهم الدائم لفلسطين في المحافل الدولية.

واستعرضت السفير جادو الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني من انتهاك للمقدسات والأماكن الدينية وخاصة في مدينة القدس، وتهدف إلى تهويد المدينة وإفراغها من سكانها، والتصعيد الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الدينية قبيل الانتخابات الإسرائيلية.

واشارات إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في البلدة القديمة في مدينة الخليل ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف وإغلاقه بالحواجز مع اقتحام المستوطنين المستمر لقلب البلدة القديمة والذي يعيق الحياة اليومية وحرية الحركة للمواطنين في تلك المنطقة ويضع حياتهم في خطر دائم.