ورسالة للحمد الله

أول تعقيب من الإدارة الأمريكية على تكليف اشتية بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة

أول تعقيب من الإدارة الأمريكية على تكيف اشتية بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

عقب مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، اليوم الثلاثاء، على قرار الرئيس محمود عباس تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية بتشكيل حكومة جديدة.

تكليف الرئيس محمود عباس د. محمد اشتية، رئيساً للوزراء، بالإضافة إلى قرب انتهاء مهمة رئيس حكومة تسيير الأعمال د. رامي الحمد الله.

وفي تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال غرينبلات: "أهلاً وسهلاً بك كرئيس جديد للوزراء محمد اشتية"، مُعبراً عن أمله في أنّ تُركز السلطة الفلسطينية على قضايا مهمة للغاية، بما في ذلك معاناة الفلسطينيين في غزّة.

ودعا غرينبلات، إلى بناء اقتصاد فلسطيني قوي، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز السلام من خلال الحكومة الجديدة.

كما وجهّ رسالة لرئيس الوزراء السابق، د. رامي الحمد الله، قال فيها: "حظاً سعيداً لرامي الحمد الله، وهو يبدأ الفصل التالي من حياته المهنية"، مضيفاً أنّه "على مر السنين حققت الولايات المتحدة بعض الأشياء الجيدة معه كرئيس للوزراء رغم مكل الخلافات".

يُذكر أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كّلف مساء الأحد الماضي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية بتشيكل حكومة جديدة تضم فصائل منظمة التحرير بمعزل عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي.