نظمي مهنا : اتصالات لفتح معبر رفح وتوسيعات لمعبر كرم ابو سالم

معبر رفح
حجم الخط

أكّد نظمي مهنا مدير عام هيئة  المعابر والحدود ان الجانب الفلسطيني ينتظر رد الجهات المصرية المختصة بما يخص فتح معبر رفح البري خلال الايام القادمة .

وقال مهنا في تصريحات له  انّ الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمدلله وقادة الاجهزة الامنية يجرون اتصالات على مستوى عال للتخفيف عن اهالي قطاع غزة بفتح معبر رفح .

واكد مهنا في حديثه انّ الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة يتابعون يومياً الكميات الموردة لداخل قطاع غزة من مواد اعمار ومأكل ومشرب والمحروقات مشيراً ان ّ التعليمات بالتخفيف عن اهالي القطاع دائمة ومستمرة .

وأشار مهنا ان الاتصالات لفتح معبر رفح مستمرة ودائمة .

وفي تعليقه حول ما تحدثت به وسائل اعلام محلية عن ان فتح معبر رفح يتم بقرار من الرئيس ابو مازن ، اكد مهنا ان السيد  الرئيس يبحث دوما مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي قضية معبر رفح معبراً عن اعتزازه بدور مصر التاريخي والانساني تجاه قطاع غزة .. مؤكداً ان السلطة ستتسلم المعابر ومن ضمنها معبر رفح بعد الاتفاق مع الرئيس السيسي والجهات المختصة لفتح معبر رفح بشكل دائم ونهائي .

وفي موضوع آخر كشف السيد نظمي مهنا عن توسعات في معبر كرم ابو سالم ليتسع لـ800 – 900 شاحنة يومياً , وكشف عن توسعة قريبة في معبر ايرز , وكذلك في معبر البترول والغاز الطبيعي لضخ كميات مُضاعفة من الغاز ومشتقات البترول .