لن تقوم دولة بغزّة

أبو ردينة: الشعب الفلسطيني يواجه اعتداءات "إسرائيل" وحماس

أبو ردينة: الشعب الفلسطيني يواجه اعتداءات "إسرائيل" وحماس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نبيل أبو ردينة، إنّ فتح جاهزة لإجراء الانتخابات الفلسطينية، مضيفاً أنّه "ليس المهم من يفوز، لأنّ فتح سلمت الحكم لحماس في العام 2007م".

وبيّن أبو ردينة، خلال مؤتمر صحفي، عُقد بمقر وزارة الإعلام في رام الله، أنّ العلاقة بين القيادة الفلسطينية والإدارة الأمريكية منقطعة، على الرغم من وجود وساطات وإرسال الأخير لكثير من الوسطاء والعرب والعجم.

وأكّد على أنّ موقف الرئيس محمود عباس واضح بعدم إعادة العلاقات مع إدارة ترامب قبل تراجعها عن الإجراءات الأخيرة الخاصة بمدينة القدس، مُشيراً إلى أنّ الدول العربية لن تقبل إلا بما يقبل به الرئيس أبو مازن.

واعتبر أبو ردينة، أنّ الشعب الفلسطيني يواجه هجمات منظمة من قبل إسرائيل، وحركة حماس، مُردفاً أنّهما اعتقلوا وأصابوا الكثير من الفلسطينيين، ولكّن رغم ذلك لن تقوم دولة بغزّة، وفق قوله.

ولفت إلى أنّ إسرائيل تعتقد أنه بخصمها أموال الضرائب الفلسطينية ستضغط على الشعب الفلسطيني أو "تجوعه"، مُشدّداً على أنّ شعبنا سيواجه ذلك بالحفاظ على الثوابت.

وفي ختام حديثه، قال أبو ردينة: إنّ "القدس خط أحمر، وبالأمس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قال ذلك بكل وضوح القدس خط أحمر، ولن يسمح بالمساس بها".