عبر الوسيط المصري

صحيفة عبرية تكشف عن رسائل وجهتها "إسرائيل" لـ"حماس" في غزّة!!

صحيفة عبرية تكشف عن رسائل وجهتها "إسرائيل" لـ"حماس" في غزّة!!
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية اليوم الإثنين، عن رسائل بعثتها "إسرائيل" إلى حركة حماس في قطاع غزّة، بشأن الصواريخ بعيدة المدى التي جرى إطلاقها مؤخراً من القطاع صوب "تل أبيب".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن مصادر أمنية "إسرائيلية"، قولها: إنّ "إسرائيل طلبت من حماس فحص صواريخها بعيدة المدى لتلاشي إطلاقها بالخطأ مجدداً".

وبيّنت أنّ "إسرائيل" طلبت من مصر أن تُجري حركة حماس فحصاً لصواريخها بعيدة المدى لمعالجة مشاكلها الفنية، مُشيرةً إلى أنّ ذلك يُثبث استلام الاحتلال لفكرة إقامة حماس قاعدة عسكرية على التخوم الجنوبية.

ورأت المصادر الإسرائيلية أنّ حكومة "نتنياهو" سمحت بذلك أنّ تتعاظم في قطاع غزّة عملية بناء القوة بما في ذلك امتلاك صواريخ تقصف تل أبيب، الأمر الذي يكشف ما وصلت إليه حماس على سلم التوازن الدفاعي مع إسرائيل.

وشهدَ قطاع غزّة قبل نحو أسبوع تصعيداً عسكرياً، تخلله شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف بالقطاع، بينها أبنية سكنية ومقرات شركات ومؤسسات حكومية.

الجدير ذكره أنّ جهود بذلها الوفد الأمني المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني بوزارة المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، أثمرت بمنع التصعيد العسكري وثبيت اتفاق التهدئة الذي ينص على تحسين أوضاع قطاع غزّة الإنسانية.