خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني

لافروف: روسيا لا تمتلك أي معلومات بشأن "صفقة القرن" وقرارت ترامب غير شرعية

لافروف: روسيا لا تمتلك أي معلومات بشأن "صفقة القرن" وقرارت ترامب غير شرعية
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنّ ما يتم الحديث به عن "صفقة القرن" يُثير القلق، مُؤكّداً على أنّ بلاده لا تمتلك أي معلومات بشأنها.

وعبّر لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في العاصمة الأردنية عمان، عن إدانته القرارات الأمريكية المتعلقة بالقدس والجولان، مُشيراً إلى عدم شرعيتها.

وأضاف: "بحثنا موضوع التسوية السياسية الشرق أوسطية، ونحن متخوفون مما يجري في الأراضي الفلسطينية، وعلى المجتمع الدولي أنّ يلتزم بالقرارات الدولية بهذا الخصوص".

وأشار لافروف إلى أنّ الموقف الروسي واضح بالتأكيد على ضرورة حل القضية الفلسطينية على أساس مشروع الدولتين، مُشدّداً على أنّ المحاولات الأخرى لن تؤدي إلى أمور جيدة.

وبشأن الأوضاع في سوريا، دعا إلى تكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب بدون أي معايير مزدوجة، لافتاً إلى أنّ روسيا تُكثف من جهودها الهادفة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية.

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: إنّ "حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل، هو السبيل الوحيد لإرساء السلام في المنطقة".

وجدّد الصفدي التأكيد على أنّ الأردن لا تمتلك أي معلومات بشأن "صفقة القرن"، إلا أنّ موقفها ثابت بضرورة تطبيق حل الدولتين وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وبيّن أنّ حل الدولتين محط اعتراف من الاتحاد الأوروبي لأنّه الحل الوحيد للصراع، موضحاً أنّ فقدان الشعب الفلسطيني إمكانية إقامة دولته، يعني إصابته بالإحباط والتأثير على المنطقة برمتها.