لروح الفنان غسان مطر‏‏

سفارة فلسطين بالقاهرة تهديه أسبوع السينما

غسان مطر
حجم الخط

أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، عن تنظيم أسبوع السينما الفلسطينية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، وتتراوح الفترة من غد الاثنين إلى 6 مارس الجاري، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

ويفتتح سفير فلسطين جمال الشوبكي والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، أسبوع السينما الفلسطينية في السابعة مساء غد، بعرض فيلم "عيد ميلاد ليلى" للمخرج رشيد مشهراوي، ويخصص الدخول في اليوم الأول للمدعوين، وتهدي السفارة هذه الفعالية لروح المرحوم الفنان الفلسطيني غسان مطر.

يتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضًا لــ13 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا ووثائقيًا متميزًا، حائزة على جوائز عربية وعالمية، لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما تعرض خلال الأسبوع ثمانية أفلام لأول مرة في مصر، وندوة حول فلسطين في السينما، يشارك فيها المخرج رشيد مشهراوي والمخرجة عرب لطفي والناقد طارق الشناوي ويديرها المنتج حسين القلا.

وتعرض خلال الأسبوع أفلام: عيد ميلاد ليلى، المر والرمان، لما شفتك، على أجسادهم، ظل الغياب، أرض الحكاية وناجي العلي ووصفة حب، حبيبي بيستناني عند البحر، وحفنة تراب، غريبة في بيتي، كزهر اللوز، وفدوى شاعرة من فلسطين.