قد يُشعل الأوضاع مجدداً

صحيفة عبرية: النخالة أصدر تعليمات لعناصره بشنّ هجمات ضد إسرائيل

صحيفة عبرية: النخالة أصدرت تعليمات لعناصره بشنّ هجمات ضد إسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت وسائل إعلام عبرية، إنّ "إسرائيل تُتابع عن كثب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنّ "النخالة قد يشعل الوضع في غزّة مرة أخرى"، زاعمةً أنّ تصريحاته تأتي كإشارة إلى نوايا ثاني أكبر منظمة في قطاع غزّة، تدمير المفاوضات غير المباشرة مع حماس، وكسر الهدوء النسبي في المنطقة.

وأضافت: "رغم أنّ الجيش الإسرائيلي سحب قواته التي عززها مؤخرًا على طول حدود قطاع غزّة، لكن من المحتمل جدًا أنّ تقوم حركة الجهاد، بحادث في ظل موقفها المتحدي، مثل قنص جندي إسرائيلي أو قصف وابل صاروخي على مستوطنة في غلاف غزّة، الأمر الذي من شأنه نسف الاتصالات المتقدمة مع حماس ويجعل الحرب أقرب إلى الجنوب".

كما زعمت أنّ تعليمات تنفيذ الهجوم نُقلت إلى الجناح العسكري للجهاد الإسلامي من مكتب النخالة في بيروت، وهم في مرحلة اختيار الهدف المناسب والتنفيذ.

يُشار إلى أنّ اتفاقاً للتهدئة يجري بلورته بين الفصائل الفلسطينية في غزّة من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهةٍ أخرى، وذلك برعاية من جمهورية مصر العربية التي تسعى لمنع التصعيد العسكري وتجنيب الفلسطينيين في القطاع ويلات الحروب.