بالصور: الأهلي يعبر فخ الطلائع ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز

corr_127_koo_127216.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق فريق الأهلي، فوزاً قاتلاً على حساب مضيفه طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، باستاد المكس في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ31 للدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في الدقيقة (45+2) وتعادل للطلائع إسلام جمال من ضربة جزاء (55)، لكن التونسي علي معلول ظهير الأهلي صالح جماهيره بعد إهدار ضربة جزاء، وسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة (90).

ورفع الأهلي رصيده إثر هذا الفوز إلى 64 نقطة ليتقاسم القمة مع بيراميدز، لكنه يحل وصيفاً بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، علمًا بأن الأحمر لعب مبارتين أقل.

في المقابل، تجمد رصيد الطلائع بقيادة مدربه البلجيكي لوك إيميل عند 34 نقطة في المركز الـ13.

فرض الأهلي ضغطاً مكثفاً على دفاعات الطلائع منذ الدقائق الأولى في ظل الخطة الدفاعية التي نفذها المدرب البلجيكي لوك إيميل واعتمدت على الكثافة في منطقة جزاء فريقه.

وسنحت محاولة مبكرة للفريق الأحمر عن طريق رمضان صبحي وتسديدة من جيرالدو ونال علي الفيل مدافع الطلائع إنذاراً مع مطالبة بضربة جزاء نتيجة سقوط رمضان صبحي.

واتسم الإيقاع بالسرعة بين الفريقين مع محاولة من مصطفى محمد لاعب الطلائع أضاعها أمام مرمى الأهلي ثم كرة من تالا نداي بعدما استغل الخطأ من الحارس محمد الشناوي.

ورد القائم تسديدة خطيرة من صالح جمعة، وأبعد دفاع الطلائع كرة خطيرة سددها جيرالدو من على خط المرمى عن طريق المتألق أحمد سمير.

وحصل تالا نداي على إنذار للخشونة، وكثف الأهلي ضغطه على دفاع الطلائع وأضاع أزارو فرصة قريبة بتسديدة قوية، ثم قابل حمدي فتحي كرة عرضية بتسديدة صاروخية أنقذها محمد بسام حارس الطلائع ببراعة.

وفي الدقيقة (45+2)، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق المغربي وليد أزارو بعد اصطدام الحارس محمد بسام بالأنجولي جيرالدو، ليضع أزارو الكرة في المرمى الخالي من حارسه.



الشوط الثاني بدأ بتغيير أهلاوي بإشراك حسين الشحات بدلاً من جيرالدو، بينما شارك إسلام جمال لاعب الوسط على حساب خالد سطوحي لتنشيط الهجوم.

في المقابل، نشط الطلائع وأضاع نداي محاولة قريبة ونال إسلام جمال مدافع الطلائع وياسر إبراهيم مدافع الأهلي إنذاراين.

وحصل الطلائع على ضربة جزاء سجل منها إسلام جمال، هدف التعادل في الدقيقة 52، وحاول الأهلي مجددًا الضغط على دفاع الطلائع من جديد مع كرة عرضية أضاعها أزارو قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بعد سقوط أحمد فتحي لكن علي معلول أهدرها في الدقيقة 65.

وشارك كريم طارق بدلاً من محمد أبو المجد في الدقيقة 66 لتنشيط هجوم الطلائع، وتعرض تالا نداي مهاجم الطلائع للطرد بعد أن اشتبك مع صالح جمعة لاعب الوسط بالأهلي، ليغادر الملعب ومعه مدربه البلجيكي لوك إيميل في الدقيقة 73.

الأهلي ألقى بكل أوراقه للوصول لمرمى الطلائع وأشرك النيجيري جونيور أجاي بدلاً من حمدي فتحي، ثم وليد سليمان بدلاً من ياسر إبراهيم، وشن لاعبوه هجمات متتالية على مرمى بسام.

ونجح علي معلول في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 90 من تسديدة صاروخية أرضية سكنت شباك الطلائع، وأشرك الطلائع لاعبه شيكاتارا في الدقائق الأخيرة لكن بلا جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.