"حماس" ترد

نتنياهو: ضربنا حماس والجهاد بقوة كبيرة ونستعد للمراحل القادمة

نتنياهو ورئيس مكتبه
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

ردت حركة "حماس" على تصريحات نتنياهو التي قال فيها، "إنّ قوات الجيش ضربت حركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة بقوة كبيرة خلال اليومين الأخيرين".

واعتبر القيادي في حماس سامي أبو زهري، "أنّ تصريحات نتنياهو حول ضرب المقاومة تثير الاستهزاء، لأن المقاومة نجحت في ردع جيش نتنياهو وتمريغ أنفه بالتراب ورسالتنا له هذه الجولة انتهت، لكن المواجهة لن تنتهي الإ باسترداد الحقوق".

وأضاف نتنياهو: "ضربنا أكثر من "350" هدفاً واستهدفنا قادة وعناصر من الحركتين ودمرنا أبراج في غزة تستخدم لأغراض عسكرية".

وتابع: "المعركة ضد غزة لم تنتهِ بعد وهي تتطلب الصبر والرشد، ونستعد للمراحل القادمة، وكان الهدف ولا يزال ضمان توفير الهدوء والأمان لسكان الجنوب".

وكشفت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، أنّه جرى التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة والاحتلال "الإسرائيلي" من جهةٍ أخرى.

وبيّن القناة أنّ اتفاق وقف إطلاق النار بدأ سريانه فجر اليوم الإثنين في تمام الساعة 4:30، وذلك بعد جهود بذلتها الشقيقة مصر والأمم المتحدة لوقف التصعيد في غزّة.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي بدأ السبت الماضي بعملية عسكرية ضد قطاع غزّة، تخللها قصف الطائرات الحربية والاستطلاع مناطق مختلفة في القطاع، ما أدى لاستشهاد 27 مواطناً وإصابة العشرات بجراحٍ مختلفة.