غداً رد السنوار

العبري يزعم: الوفد المصري وصل "غزّة" حاملاً رسالة من إسرائيل

العبري يزعم: الوفد المصري وصل "غزّة" حاملاً رسالة من إسرائيل
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت موقع "واللا" العبرية أنّ الوفد الأمني المصري وصل إلى قطاع غزّة حاملاً معه رسالة من "إسرائيل" بشأن ملف التهدئة.

وقال الموقع على لسان محللها العسكري أمير بوخبوط: "وصل الوفد المصري إلى قطاع غزّة يحمل رسالة من إسرائيل، وإذا لم يكن السنوار راضيًا، فسوف يوضح رأيه غدًا عند السياج" في إشارة إلى تظاهرات مسيرات العودة.

ووصل وفد المخابرات المصري إلى قطاع غزّة اليوم الخميس، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، لمتابعة تطورات ملف التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان وفدا قيادة حركتي حماس والجهاد الاسلامي قد وصلا أمس الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد أيام من توجههما إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وفي وقتٍ سابق كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ وفداً من جهاز المخابرات المصرية سيصل قطاع غزّة اليوم الخميس، للقاء الفصائل الفلسطينية في غزّة ومنع حالة التدهور الراهنة التي قد تؤدي لاندلاع مواجهة عسكرية شاملة.

وبيّنت المصادر أنّ الوفد سيرأسه مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصري من أجل لقاء قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي والفصائل، للوقوف على آخر مستجدات ملف التهدئة خاصة بعد تنصل الاحتلال من تفاهمات التهدئة.

وتنص التفاهمات على إدخال الأموال القطرية لغزّة شهرياً، وتوسيع مساحة الصيد لمسافة (15)ميلاً، وفتح المعابر وإدخال البضائع بشكلٍ منتظم دون أي قيود، وعدم إطلاق النار على المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرات العودة.

يُشار إلى أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية كانت قد أمهلت "إسرائيل" الأسبوع الماضي مدة أسبوع انتهت الخميس، لتنفيذ تفاهمات التهدئة المتفق عليها، إلا أنّ تسويف الاحتلال ومماطلته أدت لاندلاع مواجهة قصيرة انتهت يوم الإثنين الماضي، أسفرت عن استشهاد (27) مواطناً وإصابة العشرات