والإطلاع على قطاعات إنسانية

ميلادنيوف يُغادر غزّة عقب إجراء سلسلة لقاءات بحثت سبل تثبيت التهدئة

ميلادنيوف يُغادر غزّة عقب إجراء سلسلة لقاءات بحثت سبل تثبيت التهدئة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

غادر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، مساء الإثنين، قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً عقب سلسلة لقاءات أجراها مع جهات مختلفة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" بمغادرة ميلانيوف قطاع غزّة مساء الإثنين، بعد لقاءات أجراها مع عدد من الشخصيات بينها رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة السفير محمد العمادي، بالإضافة إلى زيارة مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

وكان ميلادنيوف قد بحث مع العمادي جهود قطر للتخفيف من معاناة سكان غزّة، والتي كان آخرها توجيهات الأمير تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة "480" مليون دولار أمريكي للشعب الفلسطيني، خُصص منها "180" مليون دولار لقطاع غزّة.

كما بحث الطرفان الأوضاع الإنسانية في غزة والجهود المشتركة لتحسينها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال، مؤكّدين استمرار الجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

وقال ملادينوف: إنّ "الأمم المتحدة تسعى جاهدة لرفع الحصار عن غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أنّ لديها خطة طويلة المدى لتحسين أوضاع سكان غزة في مجالات الصحة والماء والطاقة والتشغيل.

يُذكر أنّ المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وصل قطاع غزّة صباح الإثنين، علمًا بأن هذه الزيارة تأتي في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة إلى جانب مصر وقطر لتثبيت تفاهمات التهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي.