اجتماع اللجنة التنفيذية لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

اللجنة التنفيذية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الخميس اجتماعًا تشاوريًا في مدينة رام الله، لبحث كل المستجدات على الساحة الفلسطينية، وفيما يتعلق بالتحضير لعقد جلسة المجلس المركزي للمنظمة.

وأفاد عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت في تصريح صحفي اليوم، بأن المطلوب من المجلس المركزي المقبل هو وضع آليات تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي على رأس الأولوية، وعلى رأسها العلاقة مع دولة الاحتلال، مؤكدًا على رفض القيادة لـ"صفقة القرن".

وأكد رأفت على رفض القيادة والحكومات العربية لتصريحات جاريد كوشنير والتي دعا فيها الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين بدمجهم وتوطينهم في هذه الدول .

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تريد أن تقدم أموالا للدول العربية لتقوم هذه الدول بمهام وكالة " الأونروا" الأمر الذي رفضته هذه الدول وأكدت دعمها لموقف القيادة الفلسطيني الرافض بالمساس بحق اللاجئين بالعودة وفقا لقرارات الشرعية الدولية..

كما وجه اتهامًا لإدارة ترامب بتصفية القضية الفلسطينية محملًا الإدارة الأمريكية مسؤولية فشل العملية السياسية وأن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو وإدارة  ترامب التي ضربت بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية الأمر الذي أوصل العملية السياسية إلى طريق مسدود .