للعام 2019

بالفيديو شاهد: وكالة "خبر" ترصد فرحة أوائل الوطن في نتائج الثانوية العامة

الثانوية العامة
حجم الخط

رام الله/ غزّة - خاص وكالة خبر

سادت أجواء من الفرحة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة صباح اليوم الخميس، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة "الإنجاز 2019".

ورصدت عدسة "وكالة خبر" الفلسطينية، فرحة طلاب التوجيهي عقب إعلان النتائج والتي شهدت فرحة كبيرة، حيث عمت الاحتفالات في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما وأطلق الأهالي الألعاب النارية ابتهاجاً بنجاح أبنائهم.

وحصلت الطالبة سلسبيل جهاد الشافعي من مدرسة بنات البيرة الجديدة، على المرتبة العاشرة على مستوى الوطن في الفرع الأدبي بمعدل 98.7%.

وأعربت عن فرحتها حين سماعها للنتيجة، إذ أنها لم تكن تتوقع أن تكون من الأوائل على مستوى الوطن،ـ لافتة إلى أرغبتها في دراسة أدب إنجليزي وترجمة، نظراً لأنها لغة عالمية وتفتح مجالات واسعة في الحياة.

في حين أشارت الطالبة حلا مهنا، إلى أنه قبل إعلان النتائج كانت تعتريها رهبة وتوتر شديد، إلى أن تم الإعلان عن اسمها الأولى على الوطن في الفرع العملي بمعدل 99.7%.

ونوّهت إلى الفرحة الكبيرة التي ظهرت على ملامح عائلتها وسادت أرجاء المنزل، لافتة إلى نيتها الالتحاق بكلية الطب.

بدوها، أوضحت الطالبة ألاء عبد العاطي، أنه عند الإعلان عن النتائج لم تصدق نفسها من كثرة الفرحة وحصولها على المرتبة الأولى بمعدل 99.7%.

وأهدت نجاحها إلى كل الشعب الفلسطيني وكل أهالي الأسرى والشهداء ولعائلتها ومعلميها ولكل شخص قدم لها دعماً.

وقالت الطالبة سجى حسن صقر، الحاصلة على الترتيب الأول على شمال غزة والسادس مكرر على الوطن بمعدل 99.6% بالفرع العلمي، إن الشعور في هكذا يوم يكون ممزوجاً بالتوتر والحماس.

وأضافت: "أهدي نجاحي لعائلتي ومعلماتي وأصدقائي ولكل شخص دعمني وساندي في هذه المرحلة".

فيما وصف الطالب إبراهيم أبو اسعيفان، الحاصل على معدل 99.6 بالفرع العلمي، أن الفرحة كانت كبيرة نظراً للجهد المبذول منذ بداية السنة أي على مدار 12 شهر، خاصة آخر شهرين حيث كان جهد مضاعف".

وأضاف قائلاً: "رغم التوتر والتعب وأزمة الكهرباء، إلا أن الجهد ظل مستمراً حتى حصدنا هذه الثمرة"، لافتاً إلى رغبته في الالتحاق بتخصص العلوم فرع فيزياء.

ولفتت الطالبة هلا أبو حسنين من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات إلى أن الضغط النفسي كان حافزاً للنجاح، إذ حصلت على معدل 98.7% ترتيب العاشر على الوطن.

ووصفت الطالبة هلا فرحتها بالكبيرة، وأردفت قائلة: "لكل مجهتد نصيب".

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم الخميس، عن نتائج امتحان الثانوية العامة للعام 2019، حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه (75150)، نجح منهم (52108) مشتركاً أي بنسبة نجاح بلغت (69.34(%.