"خطوة في الاتجاه الصحيح"

"حماس" تُعقّب على وقف الرئيس عباس العمل بالاتفاقيات الموقّعة مع الاحتلال

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس اليوم الجمعة، على إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت حركة حماس في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه، على أن ذلك يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، وتتوازى مع متطلبات المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

واعتبرت القرارات تصحيحا لمسارات خاطئة لطالما حرفت المسار السياسي الفلسطيني وأوصلت القضية الفلسطينية إلى هذه المرحلة الصعبة.

وشددت على أن ما يتطلع إليه شعبنا هو إجراءات عملية حقيقية عاجلة تترجم هذه القرارات إلى أفعال، وفي إطار  برنامج عملي يبدأ بإعلان فوري عن تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة.

وأعلن الرئيس عباس مساء الخميس، عقب اجتماع عقده برام الله باسم "القيادة" (مصطلح يشير لللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤولي السلطة الفلسطينية الكبار) عن وقف الاتفاقات الموقعة مع "إسرائيل".

وقال الرئيس عباس: "لن نرضخ للاملاءات وفرض الأمر الواقع على الأرض بالقوة الغاشمة (في إشارة لقوات الاحتلال) وخصوصا في القدس"، مشددا على أنه "لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم دون أن ينعم شعبنا بحقوقه كاملة".

وجاء ذلك عقب أيام من هدم قوات الاحتلال لعشرات الوحدات السكنية في حي وادي الحمص ببلدة صورباهر بالقدس المحتلة، وهي في المناطق الخاضعة للسلطة وفق اتفاقية أوسلو التي وقعتها منظمة التحرير مع "إسرائيل".