خبير عسكري يكشف:

هذا ما سيحدث في حال تم إلغاء التنسيق الأمني في الضفة

الغاء التنسيق الامني
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قلل الخبير العسكري الإسرائيلي في موقع "واللا" العبري أمير بوخبوط، من جدوى القرار الصادر عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بوقف العمل بجميع الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في قال كتبه اليوم الجمعة عبر الموقع:" وفقًا لتقييمي، نتحدث مرة أخرى عن تهديدات غير مجدية لإلغاء التنسيق الأمني"، مضيفًا أن هناك مصلحة مشتركة بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال.

واستدرك قائلًا:" لكنه في اليوم الذي يلغي فيه الفلسطينيون التنسيق الأمني في الضفة الغربية، سيبدأ نوع من الفوضى". 

وأضاف: هذا يذكرنا بما حدث في يونيو من هذا العام عندما تبادلت قوات الجيش إطلاق النار مع قوات الأمن الفلسطينية في نابلس، بسبب مشكلة التنسيق الأمني، وقد اختفى الحادث. 

وحول سبب اختفاء الحادث، فقد نقل الخبير الإسرائيلي عن مصدر أمني قوله : "سأل جهاز الأمن الرئيس عباس عن كيفية الرد، فردّ "هل قتل أحد؟"، متابعا : "أجابوا لا"، فيما قال الرئيس عباس : "لا تردوا، استمروا بالتنسيق".

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن بالأمس، عن قرار القيادة الفلسطينية بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، والبدء بوضع اليات اعتبارا من يوم الغد.

وقال خلال كلمته في ختام اجتماع القيادة الفلسطينية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن القرار جاء بسبب اصرار سلطة الاحتلال على التنكر لجميع الاتفاقيات الموقعة وما يترتب عليها من التزامات.