ويستولي على حفار مياه

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية، كما استولت على حفار مياه في الأغوار الشمالية.

وأكدت مصادر محلية، على أن الاحتلال اعتقل سبعة مواطنين من منازلهم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، معظمهم من عائلة واحدة، وتم تحويلهم إلى مراكز اعتقال وتوقيف تابعة للاحتلال في القدس للتحقيق معهم.

وطالت الاعتقالات: الفتاة نغم محمد حسن عليان (16 عاما)، والطفل معتصم حمزة عبيد، ويوسف هاشم عليان، وماجد سليمان داري، ومحمد عليان، وأنس عليان.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منزل يوسف مصطفى عبيد واعتقلت نجله فادي بعد ضريه والاعتداء عليه أمام ذويه.

وفي محاظفة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلا من: "محمد حسن متروك (20 عاما) من مخيم طولكرم، وأسيد أيمن قبج (19 عاما)، وآدم قبج (24 عاما)، وكلاهما من بلدة عنبتا شرق طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها".

وفي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء، واقتحمت بلدتي بيت عوا ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على دوار "تل الرميدة الكرنتينا" المؤدي إلى واد الهرية بالمدينة، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول شمال الخليل، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وفي منطقة الأغوار الشمالية، استولت قوات الاحتلال على حفار مياه في قرية بردلة دون معرفة الأسباب، بعد أن حاصرت المنطقة التي يعمل بها الحفار عدة ساعات.

وفي مدينة سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من بلدة بديا غرب سلفيت ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال نادي الأسير في بيان مقتضب، إن المواطن المعتقل هو عبد الله شتات.