الأونروا: فرص عمل لأصحاب البيوت المدمرة بدل الإيجار في غزة

المنازل المدمرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنها اضطرت في منتصف عام 2018 إلى تعليق دفع بدل الإيجار للاجئين المستحقين الذين أصبحت منازلهم غير صالحة للسكن في قطاع غزة، نتيجة الأعمال العدائية في عام 2014 ولا يزالون ينتظرون إعادة اعمارها، بسبب نقص التمويل.

وأشارت الأونروا في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنه ومنذ ذلك الحين، تسعى جاهدة للبحث عن طرق لتخفيف معاناة الأُسر المتضررة وتلبية احتياجاتها الإنسانية. حيث شكلت إدارة الأونروا لجنة لمراجعة أوضاع تلك الأسر والتوصل إلى مقترحات لتخفيف الآثار الإنسانية المترتبة على وقف دفع بدل الإيجار.

وفقاً للتوصية التي تم التوصل إليها في التقرير النهائي للجنة، سوف تحصل جميع الأسر المستحقة في جميع أنحاء قطاع غزة تباعاً على فرصة "للعمل مقابل المال لبدل الإيجار" لمرة واحدة لمدة ستة أشهر، تبدأ في وقت ما بين 1 أغسطس و31 أكتوبر 2019.

وتتوقع الأونروا لتوفير الخدمة لمجتمع اللاجئين بكفاءة، عدم إعاقة العمل في أي من منشآتها حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتنا الحيوية التي تشتد الحاجة إليها.

وقلت: "إن الأونروا مفوضة وملتزمة التزاما قويا حيال تقديم الخدمة لجميع اللاجئين الفلسطينيين في غزة وتتفهم تمامًا الوضع الإنساني للعائلات التي لازالت مشردة حتى الآن بسبب الأعمال العدائية لعام 2014".

وأضافت: " وستواصل الأونروا عمليات الحشد والمناصرة فيما يتعلق بقضيتهم مع المانحين لتوفير الموارد اللازمة لتلبية احتياجاتهم، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيون الذين كانوا في سوريا ويقيمون الآن في غزة".