البدء بتجديد جوازات سفر المقدسيين من القدس اليوم

جوازات سفر اردنية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردنية اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة وشركة البريد الأردني عن البدء بقبول معاملات تجديد جوازات سفر المقدسيين، في المحكمة الشرعية بالقدس المحتلة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للدائرة، بأن المحكمة الشرعية في القدس ستستقبل طلبات جوازات السفر للمقدسيين، مرفقًا بها الأوراق الثبوتية المطلوبة كافة، ووفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في الدائرة.

وأضاف البيان، أن شركة البريد الأردني ستستلم تلك الطلبات بالتنسيق مع شركائها لإيصالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لإصدار وطباعة جوازات سفر المقدسيين، وإعادة تسليمها لشركة البريد الأردني حسب الأصول، تمهيدا لتسليمها لأصحابها في القدس.

كما وأضاف أن هذا الإجراء يهدف إلى تمكين المقدسيين من تجديد جوازات سفرهم بكل سهولة ويسر.

يشار إلى أن مصدر قضائي بارز في الأردن أعلن بالأمس، أنه سيتم السماح للمقدسيين من مدينة القدس المحتلة بتجديد جوازات سفرهم الأردنية في المدينة المقدسة لتخفيف معاناتهم.

وقال القائم بأعمال قاضي القضاة الأردني الشيخ واصف البكري في مؤتمر صحافي بالقدس، إن هذه الخطوة تهدف إلى "التخفيف من معاناة المقدسيين ودعمًا لوجودهم وصمودهم وتثبيتهم بأرضهم ورباطهم، وذلك دون حاجة للانتقال إلى الأردن في زحمة هذا الصيف والضغط على الجسور".

وأضاف البكري: أنه "سيتم في السادس من أغسطس تنفيذًا لتوجيه الملك عبد الله الثاني .. تخفيف رسوم جوازات السفر الأردنية من مئتي دينار أردني (نحو 300 دولار) إلى خمسين دينارًا (نحو 70 دولار)"، كما تم السماح بإصدار جوازات سفر لمن هم دون سن 16 عامًا".