الإعلام الحكومي يقدم للنيابة العامة قائمة بأسماء مثيري الشائعات

الاعلام الحكومي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أنهم قدموا للنيابة العامة خلال الأيام الماضية قائمة بأسماء بعض مثيري الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للنظر في قضيتهم وإيقاع العقوبة عليهم.

وأكد معروف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على أن مكتبه يتابع ما ينشر من شائعات ومعلومات غير صحيحة وغير موثوقة المصدر، لتقديم من ينشرها للنيابة العامة من أجل اتخاذ المقتضى القانوني المناسب بحقهم.

وأضاف أن مكتبه وعقب كل حدث يقوم بدوره في نشر التعميمات التوعوية للنشطاء بعدم تداول المعلومات التي قد تضر بأبناء شعبنا، وتنشر معلومات مضللة وغير صحيحة.

كما وأشار إلى أن الهدف من هذه الإجراءات هو التصدي لهذه الظاهرة السلبية مجتمعياً، وعدم تقديم معلومات مجانية تخدم الاحتلال وتزعزع أمن المواطنين في القطاع.

وقال: "في السابق كان الناشط المخالف يوقع على تعهد بعدم تكرار ما تم نشره عبر صفحته، أما الآن ولكثرة ما ينشر ويشاع عبر هذه المواقع اعتقد أن النيابة ستكون حازمة وأكثر صرامة في التعامل مع المخالفين".

ولفت معروف إلى أن دورهم في المكتب الإعلامي الحكومي يقتصر على تقديم الأسماء للنيابة والمحاكم القانونية، وهي من تقرر في قضيتهم.

وأكد على أنهم يسعون للقضاء على الإشاعات، "التي لا تخدم سوى الاحتلال وتعمل على زعزعة الأمن لدى المواطنين، من خلال نشر الوعي، والعمل على تقديم أسماء المخالفين للنيابة لإيقاع العقوبة عليهم".

يذكر أن المكتب الإعلامي الحكومي بدأ بتنفيذ هذه الخطوة كأسلوب رادع للنشطاء المخالفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لانتشار الشائعات بكثرة في الآونة الأخيرة عقب كل حدث يطرأ على الساحة الفلسطينية وخاصةً في قطاع غزة.