حزب الله: نخوض معركة كبرى ضد إسرائيل وأمريكا بقيادة إيران

حسن نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أمس الإثنين، على أنّ حزبه يخوض "معركة كبرى" ضد الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" بقيادة إيران.

وجاء تصريح نصر الله في ختام كلمة أدلى بها بمناسبة الليلة الأخيرة من ذكرى عاشوراء: "نحن نخوض معركة كبرى، ومخيّمنا تحاول أميركا وإسرائيل أن تحاصره".

وقال حزب الله: "قائد مخيمنا اليوم هو الإمام المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي’ ومركزه الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

ودعا حزب الله مناصريه للمشاركة صباح الثلاثاء، في التظاهرة السنوية التي يقيمها لمناسبة ذكرى عاشوراء، وسيدلي نصر الله خلالها بخطاب يتطرّق فيه إلى آخر التطورات السياسية.

ويأتي ذلك في وقت تصعّد فيه واشنطن، حليفة "إسرائيل،" ضغوطاتها على إيران، الداعمة الأبرز لحزب الله، في شأن الملف النووي وفرض سلسلة عقوبات جديدة عليها.

بدوره،  دعا نتانياهو المجتمع الدولي للتخلي عن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في العام 2015، كما فعل ترامب وممارسة المزيد من الضغوط على إيران.

واتهم نتانياهو إيران الاثنين بامتلاك وتدمير موقع لم يُكشَف عنه سابقًا لتطوير أسلحة نووية، موضحًا أنّ "إسرائيل مصممة على منع إيران من حيازة سلاح نووي".

وتجري إيران وثلاث دول أوروبية، بريطانيا وفرنسا وألمانيا، محادثات بهدف إنقاذ الاتفاق النووي الذي، انسحبت منه واشنطن، وينص على تخفيف العقوبات على طهران مقابل تقييد برنامجها النووي.