الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء

الحوثيون في اليمن
حجم الخط

تقوم جماعة الحوثي وصالح بحملة دهم واعتقالات واسعة في صنعاء ضد نشطاء وسياسيين، وقد تم اعتقال 50 شخصاً، في وقت انتشرت فيه الميليشيات في بعض الشوارع بشكل كثيف وتم اغلاق بعض الاحياء، يأتي ذلك مع تعزيزات عسكرية كبيرة للتحالف وصلت الى مأرب، استعداداً لحرب وشيكة لتحرير محافظتي الجوف ومأرب والاستعداد لمعركة تحرير صنعاء المرتقبة.

حالة ذعر وتصرفات هستيرية تمارسها ميليشيات الحوثي وصالح في العاصمة صنعاء، حيث تقوم بحملات دهم واعتقال لنشطاء وسياسيين.

وانتشرت الميليشيات بشكل كثيف في بعض احياء صنعاء منها السنينة ومذبح والستين، كما اغلقت احياء اخرى فيما تم نشر دبابات وآليات عسكرية في الشوارع.

وفي ذات السياق وصلت الى منطقة صافر بمحافظة مأرب تعزيزات عسكرية تضم نحو 130 آلية منها دبابات ومدرعات وآليات مختلفة، بعد وصول ثلاث دفعات سابقة الى صافر بما فيها مروحيات اباتشي.

وارتفع عدد القوات في مأرب ليبلغ الآلاف من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، فضلاً عن توفير التحالف للاحتياجات اللوجستية للمعارك بما فيها المستشفيات الميدانية المتنقلة.

ويرى خبراء ان معركة مأرب والجوف ستكون شاملة، وربما تتزامن مع انزال عسكري ودعم للمقاومة في تعز لحسم المعركة هناك والتوجه لمحافظات اخرى ربما تكون الحديدة احداها، كونها تمثل الجهة الغربية لصنعاء واحد المحاور المتوقعة للهجوم عليها.