لمدة ساعة

نقابة العاملين بالأزهر تُعلن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة غداً

نقابة العاملين بالأزهر تُعلن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة غداً
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلنت نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في الجامعة يوم غدٍ الخميس بدءً من الساعة الحادية عشر وحتى الثانية عشر، وذلك رفضاً لقرار إدارة الجامعة خصم يومين عمل من الموظفين بسبب التزامهم بقرار الامتناع عن العمل خلال فترة الإضراب الرافضة لتمديد مهام رئيس الجامعة أ.د عبد الخالق الفرا للمرة الرابعة.

ودعّت النقابة في بيان وصل وكالة "خبر" مساء اليوم الأربعاء، الموظفين إلى التواجد أمام مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، مُؤكّدةً على أنّها لن تسمح بالتلاعب بأرزاق العاملين، وأنّ هذه الفعالية هي استمراراً لباكورة فعاليات قادمة.

وجاء في البيان: "مازالت السياسة المعمول بها في الجامعة كما هي في الماضي، إذ نتفاجأ اليوم بأنّ الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة قد اقترفت جريمة جديدة تُضاف لجرائمها السابقة الكثيرة، حيث قامت بخصم يومين عمل من العاملين في الجامعة عن شهر تموز يوليو، عقاباً لهم على التزامهم بقرار نقابتهم بالإضراب والامتناع عن العمل في ذلك الشهر".

وأضافت: "لقد سبق وحذرنا من ممارسة هذا الفعل الشائن والمهين للعاملين بالجامعة، ولكنّ من الواضح أنّ الآذان لازالت مُصابة بحالة الصم".

وبيّنت النقابة أنّه من نابع حرصها على استمرار المسيرة التعليمية والأكاديمية، يُستثنى من التعليق فقط من لديهم مراقبات للامتحانات، والعاملون في استقبال الطلبة الجدد، وموظفي التحصيل المالي وليس الدائرة المالية.

وختمت بيانها بالتأكيد على أنّها لن تسمح لأيٍ كان أنّ يتلاعب بأرزاق أعضائها وحقوقهم، ومن ضمنها الراتب كاملاً، وحق الإضراب، لافتةً إلى أنّ مجلس النقابة يتحمل مسؤلياته تجاه العاملين كاملةً، وأنّها جاهزة للذهاب أبعد مما يتوقع أحد من أجل الحفاظ على كرامة وحقوق العاملين في الجامعة.

يُذكر أنّ مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة أغلق في وقتٍ سابق أبواب الجامعة لحوالي أسبوعين، رفضاً لقرار تمديد مهتم الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين "8 سنوات"، فيما أعلنت فك الإضراب بعد إلغاء قرار تمديد مهامه بقرار قضائي.