بمشاركة خبراء من كافة دول العالم

شاهد بالفيديو: مؤتمر دولي طبي في غزّة لدراسة أبحاث علمية بمجال صحة المرأة

شاهد بالفيديو: مؤتمر دولي طبي في غزّة لبحث أبحاث علمية بمجال صحة المرأة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

عقدَ مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي المؤتمر الطبي السادس في 20 و21  سبتمبر 2019 في فندق "المتحف" بمدينة غزّة، والذي جرى خلاله عرض كل ما هو جديد من دراسات وأبحاث علمية في مجال الطب والتوليد حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أوراق علمية لخبرات أجنبية ومحلية في هذا المجال.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. مهدي حراز الله: إنّ "المؤتمر يُناقش سبع جلسات، تحتوي كل واحد على أربع ملفات علمية، أي بحث 28 مادة تحتوي على أبحاث علمية وطبية حديثة وحالات دراسية، وآخر ما توصل إليه علم الطب فيما يخص المرأة الحامل".

وأضاف حرز الله خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "مؤتمرنا عُقد تحت اسم (كل ما يخص صحة المرأة) من واقع أنّ مستشفى النساء والتوليد يخدم عدد كبير من السيدات الفلسطينيات بحالات الولادة المختلفة"، لافتاً إلى أنّ مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي يبحث دائماً عن الكادر الطبي المميز.

من جهته، قال مدير مستشفى النساء والتوليد ورئيس المؤتمر، د. هاني مهدي: إنّ "المؤتمر يتميز عن سابقه بأنّه ليس محلياً فقط وإنما تم الاتفاق مع بعض المحاضرين من الخارج، بعضهم من ألمانيا وإنجلترا، بالإضافة إلى أنّه تم عرض حالات بحث علمية نادرة لأول مرة من خلال البحث داخل مجمع الشفاء الطبي".

من جانبه، أوضح مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. محمد أبو سلمية، أنّ الحصار الإسرائيلي أثّرَ على كافي مناحي الحياة في قطاع غزّة خاصة القطاع الصحي، مُبيّناً أنّ أحد أهم أهداف المؤتمر هو كسر هذا الحصار، وجلب الخبراء من الخارج.

وتابع أبو سلمية خلال حديثه لـ"خبر": "هذا المؤتمر دولي لأنّه تم استدعاء خبراء من النرويج والسويد والأردن، بالإضافة إلى التواصل مع خبراء من بريطانيا"، مُشيراً إلى أنّ المؤتمر يسعى لكسر الحصار المفروض على قطاع غزّة، بسبب عدم مقدرة الأطباء على السفر بسبب إغلاق المعابر، ونقص المواد الطبية والأجهزة.

يُذكر أنّ اللجنة التحضيرية للمؤتمر أعلنت في 15 سبتمبر الجاري، أنّه  تم الانتهاء من التحضيرات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة للمؤتمر  من المطبوعات ودعوات الحضور، مُبيّنةً أنّه تم التواصل مع كافة المستشفيات الحكومية والغير حكومية والخاصة والأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني، للمشاركة في هذا المجال بهدف تعميم الفائدة على كل الأطباء العاملين في مجال النساء والتوليد في مستشفيات ومراكز قطاع غزّة.