كاس رابطة الاندية الانجليزية

بالصور مانشستر سيتي يتجاوز عقبة بريستون دون عناء

حجم الخط

وكالة خبر

لم يجد مانشستر سيتي صعوبة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء يوم الثلاثاء، على مضيفه بريستون نورث إند (3-0) ضمن مباريات الدور الثالث.
 
وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج بالدقيقة (19) وجابريال جيسوس (35)، ولاعب بريستون رايان ليدسون (بالخطأ في مرمى فريقه 42).
 
الشوط الأول
 


بدا بريستون عازمًا على مجاراة سيتي في الدقائق الأولى، دون أن يهدد مرمى ضيفه بفرص حقيقية، في وقت طالب فيه سترلينج بركلة جزاء مبكرة دون أن يلتفت إليه الحكم.
 
وجه مانشستر سيتي تسديدته الأولى في الدقيقة 14 عنما مرت رأسية سترلينج إثر ركلة ركنية فوق المرمى، وعاد اللاعب نفسه ليهدر أول فرصة حقيقية في الدقيقة 18 عندما انطلق من اليمين وسدد كرة من زاوية صعبة تصدى لها الحارس كونور ريبلي.
 


افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 19، عندما اخترق سترلينج دفاع سيتي وراوغ 4 لاعبين قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع وغالطت الحارس ريبلي لتدخل المرمى.
 
وألغى الحكم هدفًا لمانشستر سيتي في الدقيقة 23، بحجة تسلل صاحبه جيسوس، ورد بريستون في الدقيقة 31، عن طريق تسديدة من دانييل جونسون علت المرمى.
 
وضاعف مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 35، عندما مرر سترلينج كرة بينية إلى جيسوس الذي وضع الكرة داخل الشباك من تحت قدمي الحارس ريبلي.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، أراد دافيد سيلفا إرسال الكرة أمام مرمى بريستون إلى برناردو وجيسوس، لكن المدافع ليدسون ناب عن الاثنين، عندما حاول إبعادها لتتهادى في الشباك، معلنة الهدف الثالث للسيتي.
 
الشوط الثاني



بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني مهاجمًا كعادته، وشق فودين طريقة من الناحية اليسرى قبل أن يطلق كرة قوية وقف المدافع دارنيل فيشر أمامها قبل وصولها المرمى في الدقيقة 47، وبعدها بدقيقتين، قابل جيسوس عرضية أنجيلينو برأسه فوق العارضة.
 
وأهدر إريك جارسيا، فرصة افتتاح رصيده التهديفي مع مانشستر سيتي في الدقيقة 57، عندما فشل في متابعة عرضية دافيد سيلفا من مسافة قريبة داخل المرمى.

لكن بريستون أبى الاستسلام وحاول تقليص الفارق عن طريق تسديدة منخفضة من جوش هاروب ارتدت من القائم الأيمن لمرمى سيتي في الدقيقة 58.
 


وحرمت العارضة فودين من تسجيل الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة 68 بعد تسديدة مركزة، ودخل الجزائري رياض محرز إلى تشكيلة سيتي بدلا من سترلينج.
 
ومرت الدقائق التالية هادئة حتى تصدى الحارس ريبلي لتسديدة من جيسوس وأخرجها إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 83، وعاد المهاجم البرازيلي ليحاول إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 87 لكن محاولته مرت بجانب المرمى، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.