الخارجية: الاحتلال ماضٍ في استراتيجية لحسم المدينة المقدسة

القدس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ماضٍ في سياسة وإجراءات حسم مستقبل المدينة المقدسة من طرف واحد وبالقوة، عبر جملة من الإجراءات المدروسة وضمن استراتيجية موضوعة يجري تنفيذها بشكل يومي بإسناد أمريكي غير محدود.

وأضافت الخارجية في بيانٍ لها، أن "ملامح وحلقات هذه الاستراتيجية الموضوعة يمكن رؤيتها في مختلف أنحاء وجوانب القدس المحتلة سواء من خلال مشاريع مواصلاتية تلتهم معظم الاراضي في القدس الشرقية وتحول البلدات والاحياء العربية إلى جزر متناثرة منفصلة عن بعضها البعض، إضافة الى عشرات المباني الحكومية الاستيطانية يجري تشييدها على الخط الفاصل بين القدس الشرقية والغربية".

وأكدت على أن الهدف من هذه الإجراءات، هو إسقاط أية حلول سياسية ممكنة بشأن مستقبل المدينة، وإغلاق القدس الشرقية من جهاتها الثلاث بأحزمة استيطانية ومناطق صناعية استعمارية كما هو حاصل في المنطقة الاستيطانية الصناعية "عطروت"، بما يؤدي الى فصل المدينة المقدسة عن عمقها الفلسطيني.

وتابعت: أن "سلطات الاحتلال والمستوطنين يواصلون حربهم المفتوحة على الوجود الفلسطيني على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة تنفيذا للسياسة الاستعمارية الرامية الى خلق وقائع وحقائق على الأرض تتماشى مع مصالح الاحتلال ومخططاته التهويدية".

 وشدد على أن "صمود شعبنا وثبات قيادتنا سيفشل تغول سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، في محاولة لتغيير ملامحها وإخفاء هويتها العربية الفلسطينية".

وتطرقت الخارجية في بيانها، إلى إمعان الاحتلال ومستوطنيه في بطشهم بحق المواطنين في مختلف محافظات الضفة، مستنكرة الحملة الإسرائيلية المسعورة ضد الوجود الفلسطيني على امتداد الأرض الفلسطينية عامة وفي القدس الشرقية على وجه الخصوص.