هآرتس: انتهاء اليوم الثاني من جلسة الاستماع لنتنياهو

نتنياهو وقضايا الفساد
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم الخميس، خبرًا عن انتهاء اليوم الثاني من جلسة الاستماع لنتنياهو، مشيرة إلى أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، يفكر في إضافة يوم آخر لجلسات الاستماع.

وأوضحت الصحيفة، أن جلسة الاستماع استمرت اليوم إلى 11 ساعة أيضًا مثل اليوم الذي سبقه بالأمس، مضيفة أنه سوف تستمر المناقشات يوم الأحد المقبل في جلسة الاستماع حول القضية 4000 المتعلقة بملف بيزك.

وأفاد أحد أعضاء فريق الدفاع المحامي عميت حداد، بأنه "في اليوم الثاني لجلسة الاستماع قدم أدلة جديدة ومقنعة ومهمة ولا يوجد لدي شك بأنه في نهاية جلسة الاستماع سوف يتم إغلاق الملفات".

وفي المقابل، قالت مصادر لصحيفة هآرتس ممن حضروا جلسات الاستماع "إن فريق الدفاع لم يقدم أدلة جديدة وإن ما قدمه المحامي يوسي أشكنازي هي أدلة معروفة من قبل وتم الاستماع إليها في السابق". 

وقالت إحدى المصادر "إن المستشار القانوني دون في دفتر ملاحظاته بعض الأدلة الجديدة".

يشار إلى أن قضية الملف 4000 تعتبر أسوأ الحالات الثلاث التي  يشتبه تورط نتنياهو فيها بالرشوة "عندما سمحت وزارة الاتصالات التي تولاها نتنياهو بدمج شركة بيزك بالخطوط الهواتف الأرضية لصالحها وصالح مدير الشركة"، وقد جنى مدير الشركة من ذلك مئات الملايين من الشواقل مقابل دعم وتأييد نتنياهو من خلال موقع "والا" الالكتروني الإخباري الذي يملكه صديق نتنياهو "شاؤول ألوفيتش".

ويذكر أنه سوف تستمر جلسات الاستماع يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل في ملفات 1000 و2000.