قائد الحرس الثوري يوجِّه تهديدًا لمن يتلاعب بمصير الشعب الإيراني

حسين سلامي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

وجَّه القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، تهديدًا لكل من يحاول التلاعب بمصير الشعب الإيراني، مؤكدًا على أنه لا يحق لأي قوة التدخل في مصير الشعب الإيراني، قائلًا:" على قوى العالم كلها أن تعلم بأنها لو أرادت التلاعب سنتلاعب نحن أيضًا بمصيرها".

وحسب ما أوردته وكالة "مهر" الإيرانية، أضاف سلامي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه من دون الاستقلال السياسي لا يمكن الحديث عن سائر أشكال الاستقلال.

وأوضح خلال مؤتمر حول الصناعات العسكرية البحرية عقد اليوم، أن أكثر التكنولوجيا الدفاعية المتطورة هي اليوم تحت تصرف الجمهورية الإسلامية والحرس الثوري لتصنيع السفن الحربية والارتقاء بها.

واعتبر قدرة التخفي بأنها تشكل الميزة الأهم للسفن الحربية "فنظرتنا التكنيكية والتكتيكية تساعدنا في تصنيع السفن الحربية والارتقاء بها".

كما وأكد: "علينا التحرك نحو تصنيع الزوارق الحربية المسيّرة فالتوصل إلى مثل هذا الانجاز ممكن في ضوء التكنولوجيا التي نمتلكها".

وأشار إلى أن - من وصفهم بالأعداء- لن يكونوا أبداً عنصر تقدمنا، موضحًا أن قائد الثورة اليوم راضٍ عن تقدم قدراتنا الدفاعية لكنه غير قانع بها، وبناء عليه يتوجب علينا العمل لتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال.