عريقات: الانتخابات استحقاق وطني وقانوني للشعب الفلسطيني

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الخميس، عن أمله أن يقدم رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنّا ناصر ردًا ايجابياً من حركة حماس حول الانتخابات ليتمكن بعدها الرئيس عباس من إصدار مرسوم رئاسي بشأن إجرائها.

وأكد عريقات في تصريحاتٍ صحفية، على أهمية  إجراء الانتخابات العامة لأنها استحقاق وطني وقانوني للشعب الفلسطيني، وأنه لا يحق لأية جهة فرض "فيتو" عليها أو منع إجرائها.

 وأشار إلى تمسك القيادة بإجراء الانتخابات بالقدس المحتلة، مشددًا على أن "إسرائيل" تتحمل المسؤولية أمام العالم أجمع في حال منعت إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة.

في سياقٍ آخر، قال عريقات خلال كلمة ألقاها في مؤتمر منظمة جي ستريت الأمريكية اليهودية في واشنطن: "إن شعبنا لن يخضع لأية املاءات أميركية وإسرائيلية، وإن الاستقرار في المنطقة يكمن في حل الدولتين على حدود العام 67 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194".

وشدد على رفض القيادة لكافة إجراءات الإدارة الأميركية بحق القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن المشاركين في المؤتمر أكدوا خلال كلماتهم على رفض هذه الإجراءات وطالبوا بإعادة فتح القنصلية الاميركية في القدس الشرقية ومكتب منظمة التحرير في واشنطن، وإقرار الحقوق المشروعة لللشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام سبعة وستين.