"البطش" يدعو لعقد لقاءٍ وطني قبل الانتخابات العامة

خالد البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إلى ضرورة عقد لقاءٍ وطني قبل إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

وقال خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ81 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة، والتي حملة شعار (يسقط وعد بلفور): "يجب أن يسبق الانتخابات، حوارا وطنيا يزيل العراقيل أمام العملية الانتخابية ويرتب البيت الداخلي ويضع الأسس الحقيقية للشراكة".

وأضاف: "آن الأوان لوحدة وطنية قائمة على الشراكة وليس الإقصاء"، متسائلًا : "ماذا بقي لنا كفلسطينيين حتى نتوحد؟. لماذا لم ننهي الانقسام؟".

وأكد على أن وعد بلفور مات وسيبقى الشعب الفلسطيني وأن وعده سيندثر وسيبقى شبعنا في القدس يتمسك بالاقصى والقيامة، داعيًا بريطانيا للاعتذار إلى شعبنا عن جريمتها.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يتعاطى مع الاحتلال وكأنها أمر طبيعي ويقيم معها التحالفات والتعاهدات، داعيا إياه للاعتذار إلى شعبنا عن وعد بلفور.

ولفت البطش إلى أن "معركتنا مع الاحتلال لن تنتهي إلا بزواله"، مؤكدا على المضي في مسيرات العودة والنضال الفلسطيني حتى يحقق أهدافه.

وتابع : "مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها للتصدي لصفقة القرن وكسر الحصار"، مبينًا أن شعبنا يخوض معاركه مع الاحتلال بمعرفة واقتدار.