ضمن جهود مكافحة الإرهاب

الجيش المصري يعلن مقتل 83 تكفيريًا خلال عمليةٍ عسكرية في سيناء

الجيش المصري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، مساء يوم الإثنين، بياناً صحفيًا أعلنت فيه جهود الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم.

وبحسب البيان فقد تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير (14) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير (115) عربة دفع رباعي (9 على الاتجاه الشمالي الشرقي – 52 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي – 54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي).

وأشار البيان إلى أنّه تم القضاء على (77)  فردًا تكفيريًا عُثر بحوزتهم على (65) قطعة سلاح مختلفة الأنواع و(78) خزنة و(20) هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء، كما تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل (6) أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.

وأعلن عن اكتشاف وتفجير عدد (376) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات المصرية على طرق التحرك بمناطق العمليات  واكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

كما نجحت القوات في ضبط وتدمير عدد (33) سيارة، و(93) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ عُثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية، كما تم القبض على (61) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وكشف البيان عن جهود الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم، حيث نجحت قوات حرس الحدود من ضبط (13) بندقية مختلفة الأنواع و(48) خزنة ومسدس وعدد (3045) طلقة مختلفة الأعيرة وضبط (5831) كيلو جرام من جوهر الحشيش و(7082) كيلو جرام من نبات البانجو، بالإضافة إلى (59) كيلو جرام من مادة الأفيون و(1,579,890) قرص مُخدر، واكتشاف وتدمير (2) مزرعة بانجو و(3) مزرعة خشخاش بمساحة تقدر بـ مساحة (2) فدان، وضبط عدد (113) عربة تستخدم في أعمال التهريب.

ونجحت قوات حرس الحدود من ضبط عدد (22) أجهزة تستخدم فى الكشف والتنقيب عن المعادن، وضبط عدد (1242) كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (4707) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط (3) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأكد البيان على أنّه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة ضابط و(2) جندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، مُشدّدةً على استمرار جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.