طالبوا الرئيس بحل الأزمة

بالفيديو: تجار إطارات السيارات يُغلقون محلاتهم في غزّة احتجاجاً على منع إدخالها

بالفيديو: تجار إطارات السيارات يُغلقون محلاتهم في غزّة احتجاجاً على منع إدخالها
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

نظّمت جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة في قطاع غزّة، اعتصاماً أمام مقر الجمعية بمدينة غزّة بعد الإعلان عن إغلاق محالها رفضاً لمنع استيراد إطارات السيارات "الكاوتشوك". منذ أبريل من العام الماضي 2018.

وطالبت الجمعية خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية، ووزير الشؤون المدنية، ووزير النقل والمواصلات، بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لاستئناف إدخال الإطارات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد خلال المؤتمر: "إنّنا مقبلون على فصل الشتاء وهذا الفصل يحتاج لتغيير الإطارات الخاصة بالمركبات للحفاظ على السلامة العامة، إضافةً إلى تكبد التجار خسائر فادحة بسبب احتجاز الاحتلال بضائعهم منذ عامين".

وكان ممثل تجار إطارات السيارات في غزّة، طرزان دغمش، قد أكّد على أنّ أزمة إطارات السيارات بدأت بعد أنّ أوقف الاحتلال الإسرائيلي استيرادها منذ انطلاق مسيرات العودة، ما أدى إلى وجود حالة نقص حادة نتيجة نفاذ المخزون بالقطاع.

يُذكر أنّ الإضراب عمَ محال بيع إطارات السيارات "الكاوتشوك" في قطاع غزّة اليوم وقبل نحو أسبوعين، وذلك رفضاً لمنع إدخالها واحتكار إحدى الشركات استيراده من الجانب المصري.