في مسيرة حاشدة

شاهد: الآلاف يُحيون ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات بغزّة

شاهد: الآلاف يُحيون ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات بغزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أحيا آلاف الفلسطينيين اليوم السبت، الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، في مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة قيادات التيار الإصلاحي لحركة فتح ونواب المجلس التشريعي.

وانطلقت المسيرة من مفترق "السرايا" وصولاً إلى منزل الراحل عرفات قرب ميناء غزّة، حيث أقيم منصة تحدث فيها قائد التيار الإصلاحي في قطاع غزّة النائب ماجد أبو شمالة، عن حياة الشهيد عرفات وأهم المواقف التاريخية له.

وقال أبو شمالة خلال كلمته بالمهرجان: إنّ "حالة التغول الحالية والظروف الراهنة تفتقد القائد والرمز أبو عمار الذي كان يُمثل كل الشعب الفلسطيني"، مُوجهاً التحية للنواب والوجهاء وكافة الحضور، ولشهداء الشعب الفلسطيني، والأسرى داخل السجون وعلى رأسهم النائب مروان البرغوثي.

وأضاف: "تتزامن  ذكرى استشهاد عرفات مع ذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ونأمل من الله أنّ يُعيد مثل هذا اليوم علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية وقد عمَّ الأمن والأمان"، لافتاً إلى أنّ الرمز أبو عمار كان يحافظ على حقوق الأسرى ويصون عوائل الشهداء ويُخفف آلام كل أبناء شعبه.

ونقل أبو شمالة للحشود تحية النائب محمد دحلان وزميله المناضل سمير المشهراوي، مُشيراً إلى أنّ الشرعية اليوم للميدان والحضور الذين جاءوا لإحياء ذكرى الزعيم عرفات.

وعلى هامش المسيرة، قال أبو شمالة لمراسل وكالة "خبر": "نحن اليوم نُجدد العهد لقائد الثورة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات، الذي قدم على مدار سنوات النضال كل ما بوسعه، وكان قائداً لكل الشعب الفلسطيني، وحافظاً للشهداء والأسرى والجرحى".

من جهته، أكّد القيادي بالتيار الإصلاحي، النائب أشرف جمعة، على أنّ ذكرى الشهيد ياسر عرفات، يستذكر بها الشعب الفلسطيني هذا البطل الذي حوّلَ اللاجئين إلى ثوار ومناضلين، مُردفاً: "اليوم نستحضر كلماته ومبادئه وقيمه وأخلاقه ومستمرون حتى ننتصر".