مسيرة طلابية في جنين رفضاً لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين

مسيرة طلابية في جنين رفضاً لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شارك عشرات الطلبة وأساتذة الإعلام، وممثلون عن مختلف الكتل الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية بمدينة جنين، اليوم السبت، في مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين.

وأدان المشاركون في المسيرة، جريمة استهداف قوات الاحتلال، الزميل الصحفي معاذ عمارنة، وإصابته في عينه، خلال تغطيته لوقفة منددة بالاستيلاء على أراضي المواطنين في بلدة صوريف بالخليل.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت باحات الجامعة صوراً للصحفي عمارنة، ويافطات منددة بجرائم الاحتلال مع الدعوة إلى وقفها.

وانتهت المسيرة بكلمة لأستاذ الإعلام الإلكتروني والعلاقات العامة في الجامعة محمود خلوف، الذي أكّد على أنّ هدف المسيرة هو التعبير عن رفض جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، ومحاولته طمس الحقيقة التي يحاول الصحفيون إيصالها للعالم.

وطالب خلوف، جميع المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين، برفع الحصانة عن الاحتلال وعدم التعامل معه على أنه فوق القانون.

بدوره، أكّد رئيس نقابة العاملين في الجامعة صالح عفانة، على وقوف النقابة إلى جانب الصحفيين الذين يتعرضون للمخاطر والانتهاكات بحقهم، لافتاً إلى أنّ الكل موحد خلف من يُدافعون عن الحرية والكرامة، ومن ينقلون رسالة فلسطين للعالم.