بقلم: سميح خلف

كلام في القاع

سميح خلف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

مجرد سؤال:

الترشح للانتخابات يجب ان يتقيد بكل البرنامج السياسي لمنظمة الحرير يعني اوسلو1 واوسلو 2 والتنسيق الامني عشان يصلوا لاوسلو 3 نهاية الحقوق المشروعة والسؤال ايضا مطلوب من المترشح ان توافق عليه الجهات الامنيىة ، وفي ظل عدم وجود اجهزة مهنية يعني يا ابو زيد يا ريتك ما غزيت . وبعدين الموافقة الامنية من السلطة ام من حماس ام الاثنين على شيخ واحد ..؟؟ فوتلي لفوتلك .؟طيب واللي مش تابع للسلطة ولا لحماس شو يعمل .. وفي حالة معارضة سواء مع السلطة وعباس او مع حماس .... هل ستعطيه تلك الاجهزة الموافقة ..؟!

نحتاج قانون جديد للانتخابات يلقي نظام القوائم والتمثيل النسبي او التمثيل الكامل واتاحة الفرصة بشكل اوسع لكي يكون المتقدمين لهم من الحريات والقرارات الفردية ليرشحوا انفسهم ..... ديكتاتورية واستيبداد بثوب الديموقراطية واحتكار للذئاب.

*كل شي عندنا بالمقلوب:-

اولا قانون الانتخابات لا ينص على استشارة الفصائل عند حدوث مستوجباتها ومراسيمها ويجوز فقط عند اقرار او اتفاق على انتخابات مبكرة واللي بيحدث عنا انتخابات متاخرة 13 سنة
طبخة مقرونة بيسموها اخوتنا الليبيين "" مبقبقة "".

*اعلان:-

انتخابات اوسلو ""2" وتجديد شرعية المهلوكة،الانتخابات لا تحل الازمات ولا يؤخذ راي شعب محتل وجائع

*السر :-

السر في قنينة الزيت محتاجين مُنجم مغربي .....

حنفية الدول المانحة وقطر :-

يا عيني عل حنفية الدول المانحة شو بتعمل الموضوع ليس ديموقراطية وخيارات شعب ومطلب وطني المطلب بقاله ١٣ عام بس توافق للمستفيدين من الانقسام وضخ المال والوصاية عباس تحرك للانتخابات من باب المال الذي باعوا فلسطين من اجل كروشهم العفنة وتوافقيات بتحييد القدس ووعود في ظل تهدئة في غزة ومشاركتها ان تلتزم بكل العهر السياسي والامني الذي سبقوها فيه.

يا اخوان ... الشعب الفلسطيني منهوب من لصوص ولن يسمحوا لاي شريف بالترشح الا من ضمن قوائم حزبية ووراءه كوم فلوس
والحل ..؟؟ برغم ان مشروع الانتخبات منذ عام 2006 مشروع مشبوه بل متهم .....وما زلنا نشجع الجريمة والخطيئة

اقسم بالله العظيم في كل تجارب الشعوب في العصور الوسطى والعصر الحديث ما لقيت استحمار مثل ما يستحمر هذا الشعب على ايدي