طالع التفاصيل

حالة الطقس في فلسطين غدًا الجمعة وتطورات المنخفض الجوي

منخفض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس فلسطين غدًا الجمعة، باردًا بشكل واضح في مختلف المناطق، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون هناك فرصة لهطول زخات محلية خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق على فترات متباعدة، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة في قمم الجبال وباردة بوجه عام في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما غدًا السبت، تسود أجواء باردة جداً في ساعات الصباح خصوصاً في قمم الجبال وبعض المناطق السهلية وصحراء النقب، ويكون الطقس مستقراً نهاراً وبارداً نسبياً بوجه عام، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية صباحاً ثم تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويوم الأحد، تتأثر البلاد تدريجياً خلال ساعات النهار بمنخفض جوي ماطر وبارد نسبياً ، لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتكاثر الغيوم وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية ثم تمتد لباقي المناطق تدريجياً، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

الإثنين، يكون الطقس بارداً وماطراً في معظم المناطق، وتهطل الأمطار خلال النهار في شمال ووسط البلاد وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية خصوصاً في السواحل والسهل الساحلي، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل واضح في الجبال وتستمر الأمطار المتفرقة بالهطول في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نهاراً تتحول إلى غربية ليلاً، وتكون نشطة أحياناً خصوصاً في القمم الجبلية.

والثلاثاء، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة متفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية.