إصابات خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شبان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع الشبان ما أسفر عن وقوع إصابات، في مناطق متفرقة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عددًا من منازل المقدسيين في حي الشهيد عبيد في بلدة العيسوية وفتشتها واعتقلت كلًا من: محمد مروان عبيد، وفيصل لؤي عبيد، وعلي سفيان عبيد، ويونس سفيان عبيد، ووسيم يونس عبيد.

كما سلمت ذوي الشابين هاني عصمت عبيد، وأمين رأفت عبيد، ورقتي استدعاء للتحقيق معهما.

وفي سلوان داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد فراس أبو ناب في حي رأس العمود واعتقلت والده وأشقاءه بسام، ويوسف، ومحمد، ووسيف أبو ناب.

وأفاد نائب أمين سر حركة فتح في العيزرية سامي أبو غالية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مسؤولة ملف المرأة في اللجنة التنظيمية للحركة في العيزرية نجاة الشريف وابنتها آيات، الطالبة في جامعة القدس، ومديرة جمعية بناة المستقبل دينا فرعون، عقب خروجهن من اجتماع للاتحاد العام للمرأة في مخيم شعفاط.

وفي مدينة بيت لحم: اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال النار ما أدى إلى إصابة شابين برصاص معدني مغلف بالمطاط، نقلا الى احدى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من المخيم يوسف عزات أبو دية (21 عاما)، ويوسف محمد صدوق (24 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشها.

وفي مدينة قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسيد فراس أبو لبدة (23عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الطفل ليث نوباني (15 عامًا)، من قرية مزارع النوباني شمال رام الله.

وأفاد والد الطفل، بأن قوات الاحتلال اعتدت على نجله بالضرب أثناء اعتقاله، ونقلته إلى معتقل "عوفر" الاحتلالي قرب بلدة بيتونيا غربا.