ليست المرة الأولى

قيادي بتيار الإصلاح يكشف أسباب مشاركة أنصار دحلان في احتفالات الانطلاقة بغزة

قيادي بتيار الإصلاح في فتح يكشف عن أسباب المشاركة في احتفالات الانطلاقة بغزة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال القيادي بالتيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح، د. صلاح أبو ختلة، إنّ "عناصر التيار شاركوا بالأمس في فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ55 في شارع الوحدة بمدينة غزّة".

وأوضح أبو ختلة في تصريح خاص بوكالة "خبر" يوم الخميس، أنّها ليست المرة الأولى التي يُشارك بها تيار الإصلاح في فعاليات حركة فتح بقطاع غزّة، مُضيفاً: "هدفنا هو أنّ تليق فعاليات فتح بإرث ونضالات الحركة".

وتابع: "ليس غريبًا أنّ نطلب من كافة عناصرنا المشاركة بالذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وحركة فتح؛ لأنّ انتمائنا لفتح التي لا يُمكن حصرها بشخصٍ واحد".

واستدرك: "موقفنا ثابت بالمشاركة في كل فعاليات فتح؛ لأنّ نهجنا يختلف عن الآخرين الذين يُعاقبون عناصرهم بسبب المشاركة في فعاليات التيار"، لافتاً إلى أنّ تيار الإصلاح الذي يتزعمه النائب محمد دحلان ينظر إلى فعاليات حركة فتح على أنّها إرث نضالي جسده الشهيد ياسر عرفات وشهداء الحركة منذ أكثر من نصف قرن.

وختم أبو ختلة حديثه، بالقول: "ننشد وحدة فتح، وتحدثنا عن دخول الانتخابات بمسار واحد، كما نتمنى استعادة وحدة الحركة وفق رؤي بعيدة عن النزاعات الشخصية، بالاحتكام إلى قيمها وتراثها النضالي"، مُتمنياً أنّ تكون فتح موحدة في إحياء الذكرى القادمة. 

يُذكر أنّ التيار الإصلاحي بحركة فتح، الذي يتزعمه النائب محمد دحلان، دعا عناصره إلى المشاركة في احتفال ذكرى انطلاقة الحركة بشارع الوحدة في غزّة، رغم الخلافات بين الرئيس محمود عباس والنائب دحلان.