خامنئي: الولايات المتحدة لم تستطع مواجهة سليماني وجهًا لوجه

خامنئي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي اليوم الجمعة، على أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تستطع مواجهة قاسم سليماني وجهًا لوجه إنما غدرت به واغتالته كما اغتال الكيان الإسرائيلي زعيمي حركتي حماس الشيخ أحمد ياسين والجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي.

وأوضح خامنئي في تصريح صحفي، أن كل الشعوب العربية والإسلامية تتحمل مسؤولية الوصول إلى تحرير فلسطين وإخراج أمريكا من المنطقة والتحرر من هيمنتها.

ونوه إلى أن الشعب الإيراني قال كلمته بالتفافه حول المقاومة خلال تشييع الشهيد سليماني، وليس القلة من الإيرانيين التي تقول "لا غزة ولا لبنان"، في إشارة إلى رفض إيرانيين تقديم الدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان.

واعتبر قصف الحرس الثوري الإيراني للقوات الأمريكية في قاعدة "عين الأسد" بمثابة "صفعة للولايات المتحدة وضربة لهيبتها واستكبارها".

ونبه المرشد الأعلى في إيران إلى أن هذه "ضربة أولية لكن يبقى جزاؤها الأساس خروجها (القوات الأمريكية) من المنطقة"، واصفًا يوم قصف قاعدة "عين الأسد" بأنه كان من مظاهر "أيام الله".

وأردف "الأيام تنتهي لكن آثارها تبقى في حياة الشعوب"، معتبرًا أن سليماني كان من "أقوى القادة في مكافحة الإرهاب وأنه كافح الارهاب على مستوى المنطقة برمتها".